banner

عملية التقييم

تم إغلاق باب تقديم طلبات المشاركة في دورة عام 2022 من جائزة زايد للاستدامة في 6 مايو 2021، وبدأت عملية تقييم الطلبات في شهر يونيو التي تمر بثلاث خطوات. تتكون عملية تقييم طلبات الترشح من ثلاث مراحل:


icon 1

المرحلة الأولى

تقوم إحدى شركات البحث والتحليل الدولية المرموقة بدراسة دقيقة لجميع الطلبات المقدمة، حيث يتم تقييم الطلبات والتأكد من استيفائها لشروط المشاركة، ثم يتم منح درجات محددة لكل طلب بما ينسجم مع معايير المشاركة في "جائزة زايد للاستدامة". سيتم الانتهاء من هذه الخطوة في يوليو 2021.

icon 1

المرحلة الثانية

تقوم لجنة الاختيار، المؤلفة من عدة أعضاء لكل فئة بحسب التخصصات العلمية والتقنية، بتقييم القوائم المختصرة من المرشحين ودرجاتهم. بعد ذلك، يتم إعداد قائمة بالمرشحين النهائيين لمرحلة المراجعة النهائية. ستتم هذه العملية عبر الإنترنت على مدار ثلاثة أسابيع خلال شهر أغسطس 2021.

icon 1

المرحلة الثالثة

في المرحلة النهائية يجتمع أعضاء لجنة التحكيم خلال شهر سبتمبر 2021 لمناقشة المشاركات واختيار الفائزين عن كل فئة، ويتم اتخاذ القرار النهائي بالإجماع. سيتم الإعلان عن الفائزين في كل فئة ضمن حفل توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة 2022 الذي يقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في شهر يناير 2022.

banner
banner

نظرة عن كثب على الجائزة

يسر جائزة زايد للاستدامة إطلاق حملة رقمية تلقي من خلالها الضوء على الذين يعملون بهمة عالية ويبذلون جهوداً كبيرة من أجل تطوير أو استكشاف الحلول المستدامة التي تسهم في بناء مستقبل أفضل.

تهدف حملة "نظرة عن كثب على الجائزة" إلى توفير إجابات للعديد من التساؤلات حول برنامج هذه الجائزة الرائدة عالمياً في مجال الاستدامة.

كيف انطلقت جائزة زايد للاستدامة وما الهدف منها؟ كيف تتم عملية اختيار الأفضل من بين آلاف طلبات المشاركة المقدمة؟ ما هي مراحل عملية التقييم وكيف يتم اختيار الفائزين؟ ما الذي يحفز الفائزين والمرشحين النهائيين على تجاوز العوائق والعمل على تطوير ابتكارات من أجل خير البشرية؟ ما هو التأثير الذي يتحقق جراء تضافر جهود هؤلاء الشخصيات الملهمة المتمثلة في أعضاء لجنة التحكيم ولجنة الاختيار والرواد المشاركين من كافة أنحاء العالم، الذي يعملون معاً من أجل دعم تحقيق أجندة الاستدامة العالمية؟

إن رحلة الجائزة تمر عبر الكثير من النماذج والقصص الملهمة والمؤثرة في العمل الجاد والمثابرة لكل فرد من فرق عمل الجائزة، وقد حان الوقت لكي نكشف عنها ونجعلها في دائرة الضوء.

تابعوا وسم #AllEyesOnThePrize على منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستغرام، لنيدكن) من أجل الاطلاع على رحلة الجائزة لاستكشاف حلول الاستدامة.

#AllEyesOnThePrize
#جائزة_زايد_للاستدامة


banner

"أصوات الاستدامة"

تفصل العالم أقل من عشر سنوات عن تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تهدف إلى القضاء على الفقر والجوع وتعزيز مقومات التنمية وغيرها، وستكون السنوات التسع المقبلة مفصلية في دعم الجهود الرامية لبناء عالم أكثر استدامة وازدهاراً.

وبينما سيطرت خطط التعافي الأخضر من جائحة (كوفيد-19) على عام 2020، فإن الشركات ومختلف القطاعات بدأت بتقديم تعهدات تتعلق بمواجهة آثار التغير المناخي وتسريع الجهود الرامية للحدّ من الانبعاثات الكربونية.

وبالنظر إلى هذه المعطيات، كيف سيبدو خطاب الاستدامة في عام 2021 ومرحلة ما بعد الجائحة؟ تطلق جائزة زايد للاستدامة سلسلة من الندوات الافتراضية بعنوان "أصوات الاستدامة" والتي تتناول آخر التوجهات والقضايا ضمن أجندة التنمية المستدامة العالمية. ويشارك في هذه الندوات نخبة من أبرز المفكرين لمناقشة الأوضاع العالمية الراهنة والإجابة على التساؤلات المتعلقة بسبل بناء مستقبل مزدهر للجميع. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة: www.ZayedSustainabilityPrize.com

كيفية المشاركة

ندعوكم إلى متابعة هذه السلسة من الندوات المهمة التي تسلّط الضوء على مجموعة من القضايا المحورية. يمكنكم التسجيل عبر (الرابط) لحضور الندوة المقبلة من سلسلة أصوات الاستدامة التي تنظمها جائزة زايد للاستدامة.

إذا كان لديكم أية أسئلة او استفسارات تودون طرحها على ضيوف الندوات، يرجى متابعة وسم #أصوات_الاستدامة على قنوات التواصل الاجتماعي وطرح أسئلتكم من خلال التعليقات.

للمزيد تابعوا صفحاتنا

الندوات السابقة

تواصلوا معنا